الرئيسية » اخبار محلية » الزراعة تطلق مشروعا تنمويا في ذي قار بالتعاون مع الأمم المتحدة

الزراعة تطلق مشروعا تنمويا في ذي قار بالتعاون مع الأمم المتحدة

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

اعلنت وزارة الزراعة  عن الشروع باطلاق مشروع تنموي للقطاع الزراعي والثروة الحيوانية في المحافظة بالتعاون مع منظمة الغذاء والزراعة الفاو FAO لتطوير القطاع الزراعي في المحافظة وبضمنها تربية الجاموس.
وقالت الوزارة في بيان لها  إن “وفدا من المنظمة بحث اطلاق المشروع مع مديرية الزراعة وبعد التنسيق والتعاون مع الوزارة في وقت سابق، حيث يهدف المشروع لتمكين صغار المزارعين من تحسين الإنتاجية الزراعية لمحاصيل الطماطة والتمور فضلا عن دعم تربية الجاموس وتعزيز الموارد في الأراضي والمياه والتنوع البيولوجي”.
وحددت الوزارة “السابع والعشرين من الشهر الحالي موعدًا لإطلاق المشروع الداعم لمربي حيوان الجاموس في قضاء الجبايش، ومنتجين الطماطة وأصحاب بساتين النخيل كسلسلة للمنتجات الزراعية، كما يتضمن المشروع تقديم الدعم والتدريب والتقنيات الحديثة، فضلاً عن دعم المزارعين بالآليات المتطورة خصوصاً مزارعي النخيل ومنتجي محصول الطماطه، مما سيسهم في زيادة انتاج الحليب ومحصول الطماطة والتمور، ويشمل المشروع محافظات البصرة وميسان وذي قار”.
وأوضحت أن “التعاون مع المنظمة الدولية يشمل الجوانب الفنية والمادية وبالتنسيق والتعاون واشراف كوادر وزارة الزراعة للنهوض بالقطاع الزراعي وتنمية الثروة الحيوانية في المحافظة، بعد ان أبدت هذه المنظمة استعدادها ورغبتها بتنمية هذه القطاعات المهمة”.