الرئيسية » اخبار العراق » وزير الموارد يدعو نظيره السوري للمشاركة بمؤتمر بغداد الدولي للمياه

وزير الموارد يدعو نظيره السوري للمشاركة بمؤتمر بغداد الدولي للمياه

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

دعا وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، نظيره السوري للمشاركة في مؤتمر بغداد الدولي للمياه، بينما رحب وزير الري والموارد المائية السوري تمام محمد رعد بمقترح تشكيل فرق فنية للتوصل لنتائج مرضية تخدم مصالح البلدين المائية.
وترأس الحمداني، بحسب بيان للوزارة،  الاجتماع الفني التخصصي الذي عقد في مقر الوزارة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة مع نظيره السوري، لبحث التعاون المشترك مع الجانب السوري بشأن الموارد المائية في ما يخص نهر الفرات كون الجانب السوري يسهم بالواردات المائية من نهر الفرات بنسبة 8 ٪ اضافة الى مرور نهر الفرات لمسافة طويلة داخل الجارة سوريا مما يتطلب المحافظة على الواردات المائية الداخلة اليهم وإيصالها للحدود العراقية».
ورحب الحمداني بنظيره السوري والوفد الفني، مقدما له الدعوة للمشاركة بفعاليات مؤتمر بغداد الدولي الأول للمياه الذي سيقام خلال شهر آذار من العام الحالي لتعزيز التعاون بين الدول الاقليمية والمنظمات الدولية ومناقشة التحديات والتغييرات المناخية والتوصل الى أفضل الطرق للاستخدام الأمثل للمياه ومواردها.
وشدد الحمداني على ضرورة استمرار الاجتماعات الدورية سواء على المستوى الوزاري أو الفني عبر دائرة تلفزيونية لحين انتهاء جائحة كورونا.