الرئيسية » أخبار عالمية » بالصور.. إغلاق اقدم حديقة حيوان بالعالم بسبب تداعيات كورونا في بريطانيا

بالصور.. إغلاق اقدم حديقة حيوان بالعالم بسبب تداعيات كورونا في بريطانيا

وكالة هنا الجنوب الاخبارية /

أعلنت إدارة حديقة حيوانات (ZSL) في لندن، إنها قررت إغلاق الحديقة التي تعد أقدم حديقة علمية في العالم بالكامل، بسبب إجراءات الاغلاق في بريطانيا، وتداعيات وباء كورونا.
وأفادت وكالة رويترز، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، ان “صورا التقطت للحديقة بدت فيها فارغة من الزوار”، مضيفة أن “الحيوانات باتت تشعر بالوحدة مما أثر بالسب على نفسيتها فكان من دور القائمين على الحديقة تقديم الرعاية الصحية والنفسية لها”.
وتضم حديقة حيوانات لندن مجموعة من 755 نوعا من الحيوانات بينها أكثر من 15 ألف فرد من تلك الحيوانات.
وهي بذلك، تعد أحد أكبر المجموعات في كامل المملكة المتحدة، هذا وتدار الحديقة تحت رعاية جمعية علوم الحيوان في لندن Zoological Society    of London  والتي تأسست عام 1826.
وافتتحت الحديقة في مدينة لندن في 27 نيسان 1828، وكان الهدف الأصلي منها هو استخدامها للدراسات العلمية على الحيوانات. إلا أنه تم افتتاحها للعامة في نهاية المطاف في 1847.
وفضلا عن كونها أول حديقة حيوان علمية، فإن حديقة لندن شهدت افتتاح أول قسم للزواحف عام 1849، وأول (أكواريوم) للعامة عام 1853، وأول قسم للحشرات عام 1881، وأول حديقة حيوان للأطفال عام 1938.
وتقع الحديقة عند الحافة الشمالية لحديقة رجنتس بارك في مدينة لندن العاصمة البريطانية، وهي لا تتلقى تمويلا حكوميا بل تعتمد في تمويلها على الدعم وعلى ما يتم جمعه من أصدقاء وأعضاء وزوار الحديقة.