الغزي يحذر الشركات المتلكئة من التباطؤ في تنفيذ المشاريع الحكومية

هنا الجنوب/ذي قار:
حذر الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، الاحد، الشركات المتلكئة في تنفيذ المشاريع الحكومية في بغداد والمحافظات من التباطؤ في تنفيذ التزاماتها وفقاً للتوقيتات المحددة.

وذكر بيان للامانة تلقته” هنا الجنوب” ، ان :”ذلك جاء أثناء ترؤسه الاجتماع الخاص بحسم مشروع مجاري قضاء الشطرة، بحضور المدير العام لدائرة المجاري وقائممقام القضاء، ولجان المتابعة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إضافة إلى ممثل الشركة الإيرانية المنفذة للمشروع المحال عليها منذ العام 2012″.
ووجه الغزي الجهات ذات العلاقة بـ” اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتوجيه إنذارات نهائية وسحب العمل من الشركات المتلكئة”.
وتابع البيان ان “المجتمعين خلصوا إلى عدة قرارات بشأن حسم الملف، أبرزها قيام الشركة بتنفيذ وحدات المعالجة المتبقية وفقاً لتوقيتات زمنية محددة، وتقديم طلب إلى وزارة الإعمار والإسكان لتعديل الأسعار السابقة بما يتوافق مع الأسعار الحالية”.
الجدير ذكره، أن محافظة ذي قار تشهد حركة عمرانية كبيرة للنهوض بواقعها بشكل عام، بعد أن سجلت نقصاً حاداً في مستوى الخدمات وفي مختلف القطاعات، ما دعا الحكومة إلى اتخاذ جملة من القرارات، بينها إنشاء صندوق إعادة إعمار المحافظة، وتوجيه الأمانة العامة لمجلس الوزراء إلى متابعة المشاريع كافة، حيث استطاعت وخلال وقت قياسي، تحريك أكثر من (170) مشروعاً حيوياً خلال العام الماضي 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى