التجارة توضح بشأن ارتفاع الاسعار في الاسواق المحلية

هنا الجنوب- ذي قار

اصدرت وزارة التجارة العراقية، اليوم الاثنين، توضيحا بشأن ارتفاع الاسعار الذي تسجله الاسواق المحلية منذ يومين، مؤكدة عدم وجود ازمة في خزين الحبوب واستمرار تجهيز الطحين، فيما عزت سبب ارتفاع الأسعار “للمضاربات التجارية .

ونقل اعلام التجارة، في بيان تلقته “هنا الجنوب”، عن مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب أثير داود سلمان تأكيده خلال ترؤسه لاجتماع خلية الأزمة، انسيابية تجهيز الطحين ولاوجود لأزمة أو شحة بمخزونات الحبوب.

وأضاف أن شركته ملتزمة بتوزيع مادة الطحين لجميع مستحقيها من المشمولين بنظام البطاقة التموينية وفق الجداول الزمنية المحددة في خطط وزارة التجارة، مشيراً إلى أن وزارة التجارة تجهز العوائل بمادة الطحين بأسعار رمزية ولا علاقة لها بالطحين التجاري الذي يخضع للمضاربات التجارية ويتأثر بأسعار السوق العالمية.

ولفت إلى أن شركته جهزت المواطنين خلال العام الماضي بعشرة حصص من مادة الطحين، فيما جهزت الوكلاء خلال الفترة الماضية من هذا العام بكمية (7.5) مليون كيس طحين، منوهاً إلى مباشرة مراكز القطع باطلاق قوائم تجهيز الوكلاء بالحصة الثانية، والعمل جاري في جميع المطاحن العاملة لإنتاج وتجهيز العوائل بالطحين وفقا للخطة التسويقية وبالمدد الزمنية المحددة لكل وجبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى